حساب المواطن يحذر مواطنة من ارتكاب هذا الخطأ

حساب المواطن يحذر مواطنة من ارتكاب هذا الخطأ
كتب بواسطة: عبدالرحمن الوحش | نشر في 

في خطوة تهدف إلى تعزيز دعم الأسر ورفع مستوى التمويل الشخصي، أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن زيادة الحد الأدنى للاستحقاق لمستفيديه.

وهذه الزيادة تأتي في إطار جهود الحكومة الرامية إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الدعم اللازم للعائلات في الوقت الذي يشهد فيه العالم تحديات اقتصادية كبيرة.


إقرأ ايضاً:لحملة الشهادة الثانوية فما فوق| شركة طيران الإمارات في المملكة تتيح عدد من الوظائف الشاغرةما الفئات المستثناة من شرط الجنسية السعودية؟ .. الموارد البشرية توضحطريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية عبر وزارة الموارد البشريةاستخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية والمزايا التي توفرها للمواطنين 2024ما هي خطوات استخراج طلب زيارة شخصية - وزارة الخارجية السعوديةمن هُنــا | طريقة نقل ملكية رقم موبايلي نفاذ 2024 والشروط المطلوبة

وزيادة الحد الأدنى للاستحقاق هي خطوة إيجابية تهدف إلى زيادة معيشة المواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

وقد أعلن برنامج حساب المواطن عن زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي من 1100 ريال إلى 1320 ريالًا.

وهذا القرار الكريم يعكس اهتمام واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بأبناء المملكة وتخفيف الأعباء عنهم.

وتأتي هذه الزيادة في الحد الأدنى للاستحقاق كجزء من سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم الأسر.

إنها خطوة تشير إلى رؤية حكومية تسعى إلى توفير الفرص والحماية للمواطنين، سواء كانوا في القطاع العام أو القطاع الخاص.

وإلى جانب زيادة الحد الأدنى للاستحقاق، يستمر برنامج حساب المواطن في دعم المستفيدين من خلال فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي لمدة ثلاثة أشهر تستمر حتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

وهذا يمنح الأسر فترة إضافية للاستفادة من البرنامج وتحسين أوضاعهم المالية.

ويتميز برنامج حساب المواطن بالشفافية والبساطة في الإجراءات.

ويمكن للمشتركين التسجيل بسهولة وتقديم المعلومات المطلوبة للحصول على الدعم، وتشمل شروط التسجيل تقديم معلومات عن الهوية الوطنية والعمل والراتب والدخل الإضافي من إعانات الدولة ودخل الزوجة إن وجدت.

بالإضافة إلى زيادة الحد الأدنى للاستحقاق، يتيح برنامج حساب المواطن للمستفيدين الإفصاح عن العوائد المالية من الأصول العقارية.

ويمكن للمشتركين إدخال هذه العوائد والتعبير عنها بشكل صحيح في حسابهم على المنصة الإلكترونية للبرنامج، وهذا يمكن أن يسهم في توجيه الدعم الحكومي بشكل دقيق وعادل.

وتأثير هذه الزيادة في الحد الأدنى للاستحقاق سيكون إيجابيًا على العديد من الأسر في المملكة العربية السعودية.

إنها خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي ودعم الأسر في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وتعكس رؤية حكومية تهتم برفاهية المواطنين وتوفير البيئة الملائمة لتحقيق الازدهار الشخصي والمالي.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية