الطالب السعودي يسجل بصمة في أمريكا.. الكبسة والمسقعة في مقررات جامعة آلاباما!!

جامعة آلاباما
كتب بواسطة: محمد الكاتب | نشر في 

الطالب السعودي حذيفة الحموي ينجح في إدراج المطبخ السعودي في مقررات جامعة آلاباما

 الإنجاز المتميز لحذيفة الحموي

حقق الطالب السعودي حذيفة محمد الحموي إنجازاً فريداً، حيث تمكن من إقناع هيئة التدريس في جامعة آلاباما الأمريكية بضرورة تضمين الأطباق السعودية ضمن المناهج الدراسية.

جاء هذا الإنجاز الهام بعد فوز الحموي بالمركز الأول في مسابقة الطهي التي أقامتها الجامعة، بحسب ما أوردته شبكة رائج.


إقرأ ايضاً:لحملة الشهادة الثانوية فما فوق| شركة طيران الإمارات في المملكة تتيح عدد من الوظائف الشاغرةما الفئات المستثناة من شرط الجنسية السعودية؟ .. الموارد البشرية توضحاستخراج بطاقة الضمان الاجتماعي الرقمية والمزايا التي توفرها للمواطنين 2024وزارة الموارد تعلن حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان لشهر مايو 2024ما هي خطوات استخراج طلب زيارة شخصية - وزارة الخارجية السعوديةمن هُنــا | طريقة نقل ملكية رقم موبايلي نفاذ 2024 والشروط المطلوبة

 الحموي الطالب المبتعث ورائد المبادرة

يعد الحموي، الذي يتابع دراسته في إدارة فنون الطهي، أحد الطلاب المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وقد تمكن من التغلب على 11 طالبًا من مختلف الجنسيات في المسابقة التي استغرقت ثلاثة أشهر، مما أدى إلى إقناع الجامعة بتضمين الأطباق السعودية في المناهج الدراسية، وقد أراد الحموي من خلال هذه المبادرة تعزيز الفهم والمعرفة بالمطبخ السعودي.

 إضافة الأطباق السعودية إلى المناهج الدراسية

تمكن الحموي من إدراج بعض الأطباق السعودية الشهيرة مثل الكبسة والسلطة والمسقعة في المناهج، وقد حظيت هذه الأطباق بتقدير كبير من قبل هيئة التدريس في الجامعة.

أعرب الحموي عن امتنانه للدعم الذي تلقاه من الملحقية الثقافية في السفارة السعودية، والذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المميز.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية